الأربعاء، 20 أغسطس، 2014

''أقلام الهداية في فتنة غرداية'' مولود فكري إعلامي من عمق أحداث غرداية للإعلامي حمو أوجانه

     صدر هذه الأيام عن الإعلامي حمو أوجانه مولود فكري جديد تحت عنوان: ''أقلام الهداية في فتنة غرداية''، والذي يحمل في ثناياه كل ما كتبته الطبقة المثقفة خاصة الجزائريّة منها خلال أزمة غرداية التي انطلقت شرارتها في نوفمبر 2013 من القرارة وتواصلت إلى غاية شهرنا الحالي أي على مدار تسعة أشهر، الكتاب يحتوي على مواضيع في شكل تساؤلات، تحليلات، آراء، وقضايا ذات علاقة، وحتى إعطاء حلول ومقترحات، بالإضافة إلى القصائد الشعرية التي كتبها مجموعة من الأدباء، ناهيك عن بضعة مواضيع باللغة الفرنسية، كتبتها 70 شخصية في 250 صفحة. وسينزل السوق خلال هذه الأيام .

     ويقول المؤلف في مقتطف من مقدمة كتابه الذي دخل به بوابة عالم التأليف: "إنّ المواضيع التي أدرجتها في هذا الكتاب جمعتها من مختلف الصحف الوطنية والمواقع الالكترونية، ليتسنى للقارئ الكريم الاطلاع عليها، وجمعها في كتاب واحد أحسن من تناثرها هنا وهناك، وقد تعمدت في تركها كما هي حفاظا على نظرة كتّابها سواء كانت مادحة أو منتقدة لأي طرف كان، ولا تعبر عن وجهة نظري الشخصية، لكنني أصدقكم القول أن أغلبها لا تثير الفتنة بقدر ما تنشر الهداية والوعي والثقافة بأسلوب حضاري، لذلك أسميته بـ" أقلام الهداية في فتنة غرداية"، وأتمنى أن يكون هذا العمل الإعلامي الأول في مشواري يليق بذوق القراء، ويلقى صدى واسعا لدى الجماهير، لأن فتنة غرداية ليست محدودة النطاق بل لها تأثيرات تتسع دائرتها، لذلك فهي عبرة لنا كأبناء غرداية، وأبناء الجزائر، وأبناء الدين الإسلامي" . 
     وأوضح بأن الفكرة جاءته من خلال كثرة السؤال عليه من طرف الأصدقاء والمتابعين لأحداث غرداية والمتضامنين مع أهلها، عما يقع ولأي سبب، وما الجديد، وهل كتب عنها في الإعلام، وغيرها من الاستفسارات التي دفعته لجمع كل المقالات المتناثرة في مختلف الصحف الوطنية والدولية والمواقع الالكترونية في كتاب واحد، بالإضافة إلى أنّ هناك فئة من المواطنين لا يطّلعون على المواقع الالكترونية، ولا يتابعون الصحف بصفة دائمة، وهناك نوع من الناس يفضّلون مطالعة الكتاب الورقي على المطالعة الالكترونية، وقد لقى إعجاب الكثيرين ممن سمع بهذا الإصدار الذي يتمنون بأن يكون قيمة إضافية لأحداث غرداية، ويكرّس الروح الوطنية لدى المواطنين .
ــــــــــــــــــــــــــــ********ــــــــــــــــــــــــــ
أحيطكم علما أن التقرير صدر في عدة صحف وطنية يمكنكم تحميلها من هنا :

هناك 11 تعليقًا:


  1. السلام عليكم ورحمة الله , اما بعد عزيزي العميل تقدم لكم شركة شام للخدمات المنزليه افضل عروض رش المبيدات الحشريه وذلك من خلال برنامجها المتميز الجاد المتبع لتخليص المنطقه نهائيا من مشكلة الحشرات المنتشره بشكل وبائي حيث انه من خلال القسم الخاص برش المبيدات الحشريه في شركة شام والذي هو باسم
    شركة رش مبيدات بالدمام
    قد حرصنا علي ايجاد كل الحلول لهذه المشكله الكبيره مشكلة الحشرات وذلك يتمثل في استخدام الشركه لافضل المبيدات عالية الجوده وايضا استخدامها لاحدث التقنيات المستخدمه في امريكا والاتحاد الاوروبي , لذلك عزيزي العميل انت معنا بامان تام فلا تقلق .

    ردحذف
  2. عزيزي العميل هل تبحث عن خدمه مميزه تحقق لك كل ما تتمناه
    شركة صيانة وتنظيف مسابح بالخبر تقدم لجميع اهالي مدينة الخبر افضل خدمات المسابح التي يحتجون اليها سواء تنظيف او صيانه كامله فلا تقلق ولا تحتار فشركة شام هي افض اختيار .

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد شركة شام للخدمات المنزليه تبشر جميع عملائها الكرام بانها تقدم الحلول النهائيه لمشكلة النمل الابيض التي يعاني منها الكثيرون وذلك من خلال فرع الشركة الجديد والذي يختص بمكافحة النمل الابيض باحدث الطرق العلميه والاساليب المعتمده وهذا الفرع باسم
    شركة مكافحة نمل ابيض بالدمام
    فانتم مع شركة شام دائما بامان .

    ردحذف

بارك الله فيك