السبت، 19 يوليو، 2014

جمعية نشاطات الشباب المركب الرياضي تنظم مسابقة في تجويد القرآن الكريم بمشاركة 110 قارئ في طبعتها الثانية

نظمت مع نهاية الأسبوع الفارط جمعية نشطات الشباب المركب الرياضي الجواري الشهيد إبراهيم بوقرطاس بالقرارة ولاية غرداية مسابقة في تجويد القرآن الكريم في طبعتها الثانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد الاستقلال والشباب المصادفة لليوم الخامس جويلية من كل سنة، وبمناسبة شهر رمضان المعظم، المسابقة شهدت اقبال كبير ومعتبر من المشاركين حيث بلغ عددهم 110 مشارك تنافسوا على ثلاث المراتب الأولى في كل ربع من القرآن الكريم المخصص لها الجوائز يعني بمجموع 12 جائزة ، مع جائزة أحسن صوت ، وجائزة أصغر وأكبر مشارك كما صرّح به رئيس جمعية المركب السيّد امحمدي صالح ، وأضاف متحدثنا أنّ هذه الطبعة كانت في التجويد قراءة للذكور فقط، حيث سمحت اكتشاف مواهب ذات أصوات شجيّة ومتميّزة ، بخلاف الطبعة الأولى التي كانت كتابيا فقط لكن موجهة للصنفين ذكور وإناث، أما معيار قبول المشاركة فيستلزم لكل قارئ أن يكون حافظا على الأقل لربع كامل من القرآن الكريم أي خمسة عشر حزبا ليختبر فيها .
من جانبه رئيس لجنة التحكيم الأستاذ الشيخ أحمد عمر المدرس بمعهد الحياة العامر مادة القرآن الكريم والتجويد قال بأنهم لم يكونوا يتوقعون هذا الإقبال الكبير والمعتبر من ناحية المشاركة ، أما من الناحية التقنيّة فيرى أنه هناك أصوات عدّة برزت والشيء الملاحظ في المسابقة عموما التطبيق الجيد لقواعد التجويد وخاصة إذا قارنا هذه الطبعة مع مسابقات نظمت سابقا ، متفائلا بمستقبل زاهر في التجويد بالقرارة، ومتمنيا في ذات الوقت أن يكون استظهار الطلبة مستقبلا القرآن الكريم كاملا بقواعد التجويد .
يذكر أنه حفل الختام وتوزيع الجوائز يقام يوم الخميس القادم 26 رمضان 1435 الموافق لـ 24 جويلية 2014، مع حفل توزيع جوائز المسابقة الانشادية التي تنظمها الجمعية أيضا هذه الأيام في النشيد الديني والوطني .
أحيطكم علما أن التقرير صدر في عدة يوميات وطنية ، يمكنكم تحميلها من هنا :

هناك تعليق واحد:

  1. من منا يرغب في تعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي ؟ بلا شك الكثير منا يرغب في الحصول على سيرة مميزة و متكاملة الأركان لذا في موقعنا سوف تتقن ذلك

    ردحذف

بارك الله فيك